مساحة إعلانية

الرئيسية / / كيف تحصلين على معدل مرتفع في مواد اللغة الإنجليزية؟

كيف تحصلين على معدل مرتفع في مواد اللغة الإنجليزية؟

سواء كن طالبات السنة التحضيرية أو لمن تخصصن في قسم اللغة الانجليزية، تمثل مواد اللغة الانجليزية عقبة للبعض أمام الحصول على معدل يناسب ما تطمحن وتتطلعن إليه. و تبحث الكثير منهن عن الحل أو مفتاح النجاح الذي يساعد على تخطي هذة العقبة.
في هذا المقال ستجدين بإذن الله مفاتيح النجاح في تعلم اللغة الإنجليزية وبالتالي النجاح بإذن الله في تخطي المواد المتعلقة بها و بتفوق أيضا، فقط كوني متيقنة ومتأكدة من قدرتك على فعل هذا الأمر بإذن الله تعالى و ضعي القلق والتوتر جانبًا واتبعي النصائح التالية لتطوير لغتك الإنجليزية وبسهولة. 

أولا وأهم أمر هو أن تضعي هدفك من تعلم اللغة أمام عينيك (مثلا : التخرج بمعدل عالي ومشرف، زيادة فرصك للحصول على وظيفة بعد التخرج) فهذه الأهداف على الصعيد الدراسي والمهني ستكون هي الحافز لك للاستمرار بتعلم اللغة وتطويرها. أيا كانت اسبابك لتعلم اللغة تأكدي أنها هي السر في الاستمرار بتطوير لغتك والنجاح في إتقانها ، وكوني مستعدة دوما لارتكاب الأخطاء والتعلم منها ولا تخجلي ابدا من ذلك بل استمتعي بتجربة تطوير لغتك بأخطائها وعيوبها. 

كطالبة جامعية بالتأكيد يوجد هناك جدول تحضرين بناء عليه محاضرات خاصة بمواد اللغة الإنجليزية لعدد معين من الساعات، وأكبر خطأ قد تقترفه الطالبة هو الاعتماد فقط على هذه المحاضرات. اجعلي لك وقتًا يوميًا مخصص لتطوير لغتك بعيدًا عن ما تتعلمين داخل قاعات الدراسة. تعلمي كلمات جديدة كل يوم وتدربي على كتابتها، استمتعي بقراءة قصة أو رواية باللغة الإنجليزية، اجعلي هذا الوقت اليومي للتعلم ممتعًا قدر الإمكان فهذا هو المفتاح للاستمرار . 

إيجاد شريك تمارسين معه اللغة أمر في غاية الأهمية وهو بمثابة تدريب عملي لما تتلقين من تعلم نظري للغة. التحدث مع زميلاتك باللغة الإنجليزية أمر مفيد جدًا للتدرب على المحادثة، التحدث مع شخص ناطق باللغة الإنجليزية يعد أفضل بالتأكيد، قد تصادفين امرأه من الجنسية الأمريكية في متجر لبيع الملابس، حاولي بدء الحديث معها (عن تجربة الشراء من هذا المحل مثلًا ) فهذا الأمر له تأثير واضح على نطق اللغة السليم والصحيح . 

استغلي التكنولوجيا والتطور التقني في مجال تعلم اللغة الانجليزية و إتقانها، يمكنك تنزيل تطبيقات الهاتف المحمول التعليمية على هاتفك واستخدامها كوسيلة فعالة للتعلم. ابحثي عن التطبيقات التي تحمل تقييمات عالية وتم تجربتها من قبل عدد كبير من المتعلمين. يمكنك أيضا الاشتراك في المواقع التعليمية سواء بشكل مجاني أو برسوم معينة، ايضًا يوجد ملايين الفيديوهات على الانترنت مختص بتعليم كافة جوانب اللغة مثل الموجوده في الموقع الشهير يوتيوب . 

إذن كطالبة جامعية تواجه صعوبات في مواد اللغة الإنجليزية لابد لك من تطوير لغتك ووضع استراتيجية معينة لتطويرها، أولا يجب أن تجدي سبب وجيه لتعلم اللغة يكون حافز لك على إتقانها، كوني مستعدة لارتكاب الأخطاء والتعلم منها، خصصي وقت معين يوميًا لتعلم اللغة بعيدًا عن المواد الدراسية والمحاضرات. اجعلي تعلم اللغة تجربة ممتعه لك وفريدة من نوعها، مارسي لغتك دائما مع شريك ويفضل أن يكون أحد سكان دولة لغتها الرسمية هي الإنجليزية، ما دمت تحملين هاتفك المحمول لساعات عديدة من اليوم استغلي بعض هذا الوقت للتعلم من خلال التطبيقات والمواقع التعليمية . 


بقلم: ريم الحسينان.
تويتر: reemalhusaynan@
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ مبادرة أداة 2018 © تصميم كن مدون