مساحة إعلانية

الرئيسية / / موضة المعايير الدولية (الأيزو)

موضة المعايير الدولية (الأيزو)


غالبًا ما قد صادف كل شخص منا مرة على الأقل شراء حذاء أو لباس معين يعتقد أن قياسه مناسب له، ولكنه يكتشف عند ارتدائه بأنه أصغر قليلا أو أكبر قليلا.. ويستغرب لماذا حصل ذلك على الرغم بأنه في كل مرة يشتري نفس القياس، ولكن يقول "هذه المرة لم تزبط معنا"، ما السبب وراء ذلك؟

لقد بدأت بالأشياء الواضحة مثل الأوزان والمقاييس، وطوال الخمسين سنة الماضية تطورت عائلة من المعايير الدولية (الأيزو) التي تغطي كل شيء من الأحذية التي نقف عليها، إلى المعايير الخاصة بجودة الهواء والماء والتربة، وانبعاثات الغازات والإشعاعات وشبكات واي-فاي التي تربطنا بشكل خفي ببعضنا البعض.

ماهي فوائد المعايير الدولية؟

على الرغم من أننا قد لا ندرك ذلك، إلا أن المعايير الدولية موجودة في كل مكان وتلامس جميع جوانب الحياة اليومية تقريبًا، حيث تقوم بتشكيل المنتجات والخدمات التي نشتريها، بما يضمن السلامة والجودة وتساعد على جعل العالم مكانًا أكثر أمانًا، وبذلك تحمي صحة الكوكب والشعوب، أكثر من تحقيق الفوائد الاقتصادية.

لماذا تسعى بعض الجهات للحصول على شهادة الأيزو؟

ببساطة لأن عملية الحصول على الشهادة مشابهة لعملية التدقيق، فهي تحدد المجالات الضعيفة في أعمالك وعملياتك، وتسلط الضوء على ما يمكن فعله للتعامل مع هذه المناطق، وهو ما يعني شيئًا واحدًا فقط - عملك أفضل وأقوى في سوق صعب.

وختاما.. من المؤكد بان المستهلك يشعر بالثقة في المنتج عندما يرى (موضة) شعار المعايير الدولية.


بقلم: يوسف محمد حمزة 
askar.yousef@gmail.com
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ مبادرة أداة 2018 © تصميم كن مدون